بدا العمل بها من الغد 

الانتهاء من تجهيز 154 مركزًا لتطعيم المسافرين للخارج بلقاح كورونا

تطعيم المسافرين  بلقاح كورونا
تطعيم المسافرين بلقاح كورونا

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة انتهت من إعداد مراكز التطعيم الدولية وعددها 154 مركزًا موزعين علي مستوي الجمهورية لبدء تطعيم المسافرين للخارج وإصدار شهادات موثقة بqrcode .


وأوضحت، المصادر، أنه  من حق المسافرين للخارج وفي حاجة لشهادة موثقة، التسجيل علي الموقع الإليكتروني لطلب تلقي اللقاح، وسيوفر الموقع  تحديث جديد لاختيار المراكز الخاصة بالمسافرين للخارج وسيحصل  المسافر علي رسالة تأكيد خلال 72 ساعة من التسجيل ثم يتلقي اللقاح بالمركز المحدد للتطعيمات الدولية ويحصل علي شهادة لقاح موثقة، وعلي المسافر إحضار جواز السفر  لإثبات حقة باصدار الشهادة.

وكشفت الصحة، أن المراكز الدولية للتطعيمات ستصدر فورا شهادة مميكنة أوائل الأسبوع القادم لمن تلقي جرعتي اللقاح الخاص  باسترازنكا اوسينوفارم ويرغب في الحصول علي شهادة مميكنة و بها qrcode بغرض  السفر للخارج، بشرط احضار الشهادة الحالية لتلقي جرعتي اللقاح، وسيتم مراجعتها مع سيستم الموقع الإليكتروني لتلقي اللقاح الخاص.
 

ومن المنتظر أن تطرح المراكز لقاح جونسون اند جونسون وفايزر لتطعيم المسافرين للخارج وقت وصوله لمصر خلال أيام وفقا لتأكيد الوزارة ردا علي طلبات المسافرين علي صفحتها علي فيس بوك. 

ومن جانبة كشف الدكتور خالد  مجاهد المستشار الاعلامي لوزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية أمس في برنامج( حقائق واسرار) أن المواطن الراغب في إجراء التطعيم قبل السفر يختار المحافظة الراغب في التطعيم بها وسيظهر له مراكز المسافرين المتوفرة في هذه المحافظة علي موقع تسجيل  طلب تلقي اللقاح  ثم يختار أحد المراكز لتلقي التطعيم ثم يتم تحديد موعد له خلال 72 ساعة بعد التسجيل عبر الإنترنت.

واستطرد متحدث وزارة الصحة أن الخطوة التالية هي التوجه إلى مركز التطعيم للمسافرين للحصول على اللقاحات المطلوبة الخاصة بأغراض السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية أو دول الخليج ويحصل المسافر على الشهادة مختومة من نفس المركز الذي تلقى به التطعيم.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة أنه بداية من يوم السبت المقبل سيتم العمل في الـ125 مكتبا لتطعيم المسافرين إلى الخارج، بعدما تم تشغيلها بشكل تجريبي بداية من أمس.